6
5
4
3
2
1

أخر الأخبار

FacebookGoogle Bookmarks

 

أطلقت جمعية المرأة و المجتمع  و بالشراكة مع محافظة الجيزة ووزارات التربية و التعليم و البيئة و التطوير الحضري و الشباب و الرياضة حملة " معا من أجل بيئة تعليمية و مجتمعية آمنه و نظيفة " و ذلك في اطار مشروع المشاركة المجتمعية لدعم و تطوير التعليم الاساسي

و الذي تتبناه الجمعية منذ عام 2003 و يهدف الى دعم و تطوير البيئة و البنية المدرسية  بمدارس المناطق العشوائية و المناطق الاكثر احتياجا بمحافظة الجيزة .


و تم تأسيس الحملة و اختيار قضيتها  بناء على  مخرجات ورش تحديد الاحتياجات لمدارس المشروع و  التي ضمت  ممثلي مديرية التربية و التعليم بالجيزة و ادارة العجوزة التعليمية والادارات المدرسية من مديرين و معلمين و اخصائيين اجتماعيين و طلاب و اولياءأمور  بالاضافة لممثلي المجتمع المحلي  من مجالس الأمناء و الآباء و المعلمين . 


تهدف الحملة الى تحقيق و بناء شراكة مجتمعية فاعلة بين المؤسسات المعنية بقضايا النظافة و الحفاظ على البيئة و الحد من العنف المدرسي و المجتمعي  و دعم مساهمات المجتمعات المحلية لتطوير العلاقة بين المدرسة و المجتمع  من أجل بيئة تعليمية مجتمعية آمنة و نظيفة  بمدارس منطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة .


تتسم الحملة بتبني منهجية تشاركية و تفاعلية في التخطيط و التنفيذ و تقييم مخرجات الانشطة بين جميع شركاء الحملة و التي نجحت في بناء شراكة فاعلة بين كلا من وزارة التربية و التعليم  ،وزارة الشباب و الرياضة، وزارة التطوير الحضري و العشوائيات ، وزارة البيئة و محافظة الجيزة  من خلال حي العجوزة .


و انطلاقا من مبدأ التشاركية فقد عقدت سلسلة من الاجتماعات التشاركية ضمت جميع الأطراف المعنية لتحديد و صياغة و مراجعة الأدوار  و المسئوليات كل شركاء الحملة.


و تحقق الحملة أهدافها  عبر مشاركة واسعة من ادارات المدارس و الطلاب و القيادات الطبيعية بالمجتمعات المحلية و الوزارات و الهيئات الشريكة حيث يستفيد من الحملة 14 الف مواطن بشكل مباشر كما يدعم الحملة ما يقرب من الفين متطوع و ذلك عبر حزمة من و الانشطة التنموية و الاجتماعية و الثقافية التي تبدأ بورش بناء قدرات و مهارات قيادات الطلاب  وورش تنمية مهارات الاتصال و التواصل للاخصائيين الاجتماعية و مدرسي الانشطة ، كذلك ندوات التوعية المجتمعية و المسابقات الفنية و الثقافية و تنفيذ يوم رياضي ، بالاضافة لتنفيذ معسكر  عمل داخل المدارس لتنفيذ الانشطة الميدانية الخاصة بالنظافة و التشجير و دهان و رسم سور المدارس لتهيئتها لاستقبال العام الدراسي الجديد .


و تأتي فاعليات  العام الاول للحملة ضمن برنامج يستمر لمدة خمس سنوات تتوج هذا العام باحتفالية تقام في منتصف سبتمبر 2015 بمسرح وزارة الشباب و الرياضة و التي تعرض انجازات العام الاول من الحملة و اختيار محور عمل الحملة للعام الثاني  2016 و ذلك ضمن سلسلة من المنتديات السنوية التي تمتد حتى عام 2019 .

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

جمعية المرأة والمجتمع

تأسست جمعية المرأة والمجتمع في يوليو عام 1994 كجمعية مركزية وهي تركز عملها في المناطق العشوائية وتسعى الجمعية لتحقيق رؤيتها وهي الوصول الى مجتمع يتمتع فيه الانسان بحقوقه الاساسية وتمكينه من آليات وادوات فاعلة ومنتجة ومؤثرة فى إحداث حراك إجتماعى وسياسى واقتصادى قائم على معايير العدالة الاجتماعية النافذة والتنمية العادلة للجميع والديموقراطية لتحقيق التنمية البشرية الشاملة للمجتمع المصرى.

تسعى الجمعية للمشاركة فى هذا الحراك الذى يضمن حق كل إنسان فى الحصول على فرص متكافئة وعادلة لتعليم جيد النوعية للجميع وتطوير أدوات التعلم والتأهيل والتدريب من أجل حياة أفضل، كما تتبنى الجمعية قضايا الفئات المهمشة وتعزيز قدراتها ودمجها للمشاركة وتطوير مجتمعاتها.

كما بلورت الجمعية رسالتها في السعى الى استنهاض حركة مجتمعية تسعى للتمكين الفاعل للمواطنين من تطوير أدواتهم للمشاركة فى التمثيل وصناعة القرار على مستوى المجتمعات المحلية الصغيرة كذلك تقديم نماذج فاعلة للشراكة بين قطاعات المجتمع الثلاثة الأهلى والحكومى والخاص والمشاركة فى تكوين ائتلافات وتحالفات على المستوى الوطنى والإقليمى والدولى لتطوير وتنمية قيم المشاركة الفاعلة فى صياغة ومتابعة السياسات وتنفيذ برامج ومشروعات تتبنى التنمية بمجالات التعليم والتدريب والتعلم مدى الحياة كركيزة رئيسية فى عملية الرقى والتطور والتنمية المجتمعية المستدامة.