6
5
4
3
2
1

أخر الأخبار

FacebookGoogle Bookmarks

 أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم أن الوزارة أعدت خطة لتفعيل الأنشطة في العام الدراسي القادم وهناك متابعة لتنفيذ هذه الخطة، مشيرا إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع وزارة الثقافة حيث سيتم توزيع

20 ألف كتاب مجاني على مكتبات المدارس، كما سيتم عقد مسابقة تثقفية تتضمن قراءة كل طالب لأربعة كتب ويحصل الفائزون على جوائز، بالإضافة إلى مسابقة أفضل عمل مسرحي لاكتشاف الموهوبين.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالأستاذة سهام نجم رئيس مجلس إدارة جمعية المرأة والمجتمع.
حضر اللقاء الأستاذ يوسف سليمان رئيس قطاع الخدمات والأنشطة، والأستاذة راندة حلاوة مدير عام المشاركة المجتمعية.
أشار الوزير إلى أن جامعة كامبريدج تقوم بتدريب مدرسي مدارس STEM وهذه المدارس تضم معامل رائعة وقام طلابها باختراعات في مجال العلوم وحققوا مراكز متقدمة في مسابقات دولية، لافتا إلى أن معيار القبول في هذه المدارس هو الكفاءة العلمية.
وقال الوزير إن الوزارة قامت بتطوير المناهج وتم تخصيص 30% من الأسئلة لقياس مهارات التفكير العليا وهذا تطلب تطوير البنية التكنولوجية لذلك تم إدخال الإنترنت فائق السرعة في 1062 مدرسة، موضحا أن كل هذه الإجراءات تتم وفق خطة استراتيجية وبرامج تنفيذية، وهناك مقاومة للتغيير، وأصحاب مصالح إلا أن الوزارة لن تتراجع عن تنفيذ ما بدأته من تطوير.
ومن جانبها قالت نجم إن جمعية المرأة والمجتمع قامت بتنظيم حملة "معا من أجل بيئة تعليمية مجتمعية آمنة ونظيفة" في إطار مشروع المشاركة المجتمعية وتطوير التعليم بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالجيزة ومشاركة محافظة الجيزة ووزارات البيئة والتطوير الحضري والشباب والرياضة.
وأوضحت نجم أنه تم عمل دراسة احتياجات لعدد 4 مدارس وتم الاتفاق على عمل حملة تهدف إلى أن يكون المجتمع داعما للمدرسة وتقدم المدرسة خدمة للمجتمع حولها وهذه هي فكرة المشاركة.
وأضافت نجم أنه تم التعاون مع الحي لرفع البيئة المدرسية والمجتمعية وإحداث نقلة نوعية في الشكل والمضمون من خلال مجموعات نظافة ووضع صناديق نظافة عليها شعارات الحملة داخل وخارج المدرسة، وعمل نماذج لتزيين المدرسة وأسوارها وزرع أشجار حول هذه المدارس، كما أن هناك مجموعات مسئولة عن الصيانات البسيطة بالتعاون مع الطلبة وذلك لإصلاح أعمال النجارة والسباكة والكهرباء، بالإضافة إلى أنه توجد سلسلة من الأنشطة ومجموعات توعية داخل المدارس،  ومجموعات أخرى للأنشطة الثقافية والفنية والرياضية.
وأشارت نجم إلى أن الجمعية تعمل مع 164 مدرسة في نجوع وقرى الجيزة حيث توفر وجبة جافة للطلبة وتحفز أولياء الأمور بسلع تموينية لتشجيع أولياء الأمور على إرسال أبنائهم للمدارس.
وأوضحت نجم أنه سيعقد مؤتمر في نهاية ختام أنشطة الحملة استعدادا للعام الدراسي الجديد 2015 ـ 2016 يتم خلاله عرض نتائج لأعمال أنشطة الحملة من ندوات توعية وورش عمل ومسابقات فنية وثقافية ورياضية داخل المدارس مشارك فيها 2000 من الطلاب والمعلمون ومجالس الأمناء.
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

جمعية المرأة والمجتمع

تأسست جمعية المرأة والمجتمع في يوليو عام 1994 كجمعية مركزية وهي تركز عملها في المناطق العشوائية وتسعى الجمعية لتحقيق رؤيتها وهي الوصول الى مجتمع يتمتع فيه الانسان بحقوقه الاساسية وتمكينه من آليات وادوات فاعلة ومنتجة ومؤثرة فى إحداث حراك إجتماعى وسياسى واقتصادى قائم على معايير العدالة الاجتماعية النافذة والتنمية العادلة للجميع والديموقراطية لتحقيق التنمية البشرية الشاملة للمجتمع المصرى.

تسعى الجمعية للمشاركة فى هذا الحراك الذى يضمن حق كل إنسان فى الحصول على فرص متكافئة وعادلة لتعليم جيد النوعية للجميع وتطوير أدوات التعلم والتأهيل والتدريب من أجل حياة أفضل، كما تتبنى الجمعية قضايا الفئات المهمشة وتعزيز قدراتها ودمجها للمشاركة وتطوير مجتمعاتها.

كما بلورت الجمعية رسالتها في السعى الى استنهاض حركة مجتمعية تسعى للتمكين الفاعل للمواطنين من تطوير أدواتهم للمشاركة فى التمثيل وصناعة القرار على مستوى المجتمعات المحلية الصغيرة كذلك تقديم نماذج فاعلة للشراكة بين قطاعات المجتمع الثلاثة الأهلى والحكومى والخاص والمشاركة فى تكوين ائتلافات وتحالفات على المستوى الوطنى والإقليمى والدولى لتطوير وتنمية قيم المشاركة الفاعلة فى صياغة ومتابعة السياسات وتنفيذ برامج ومشروعات تتبنى التنمية بمجالات التعليم والتدريب والتعلم مدى الحياة كركيزة رئيسية فى عملية الرقى والتطور والتنمية المجتمعية المستدامة.