6
5
4
3
2
1

أخر الأخبار

FacebookGoogle Bookmarks

لقد غيّر تقرير الرصد العالمى (GMR) رسمياً اسمه وشعاره الى التقرير العالمى لرصد التعليم (GEM) لكى يعكس

ولايته الجديدة الواردة فى إطارعمل عام 2030 لرصد التقدم المحرز نحو تحقيق أهداف التعليم الدولية حتى عام 2030 المعتمدة كجزء من جدول أعمال الأمم المتحدة للتنمية المستدامة .

سيستمر تقرير (GEM) باعتباره التقرير السنوى المستقل تحريريا وحجية بالاعتماد على نموذج اختبار بشكل جيد اثنى عشر عاما من الخبرة المتراكمة .

وسيواصل التقرير ليكون بمثابة مورد عالمى لا يقدر بثمن وأداة للدعوة وتعزيز الحوار المستنير وزيادة الوعى العام حول التقدم والتحديات فى مجال التعليم فى سياقات وطنية مختلفة .

وسيتم إطلاق التقرير الأول فى سلسلة جديدة فى سبتمبر من هذا العام وسيناقش استراتيجيات قياس ورصد أهداف التعليم العالمى الجديدة من الآن وحتى عام 2030 وسيبحث أيضا العلاقات المتبادلة المعقدة والروابط بين قطاعات التنمية الرئيسية . 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

جمعية المرأة والمجتمع

تأسست جمعية المرأة والمجتمع في يوليو عام 1994 كجمعية مركزية وهي تركز عملها في المناطق العشوائية وتسعى الجمعية لتحقيق رؤيتها وهي الوصول الى مجتمع يتمتع فيه الانسان بحقوقه الاساسية وتمكينه من آليات وادوات فاعلة ومنتجة ومؤثرة فى إحداث حراك إجتماعى وسياسى واقتصادى قائم على معايير العدالة الاجتماعية النافذة والتنمية العادلة للجميع والديموقراطية لتحقيق التنمية البشرية الشاملة للمجتمع المصرى.

تسعى الجمعية للمشاركة فى هذا الحراك الذى يضمن حق كل إنسان فى الحصول على فرص متكافئة وعادلة لتعليم جيد النوعية للجميع وتطوير أدوات التعلم والتأهيل والتدريب من أجل حياة أفضل، كما تتبنى الجمعية قضايا الفئات المهمشة وتعزيز قدراتها ودمجها للمشاركة وتطوير مجتمعاتها.

كما بلورت الجمعية رسالتها في السعى الى استنهاض حركة مجتمعية تسعى للتمكين الفاعل للمواطنين من تطوير أدواتهم للمشاركة فى التمثيل وصناعة القرار على مستوى المجتمعات المحلية الصغيرة كذلك تقديم نماذج فاعلة للشراكة بين قطاعات المجتمع الثلاثة الأهلى والحكومى والخاص والمشاركة فى تكوين ائتلافات وتحالفات على المستوى الوطنى والإقليمى والدولى لتطوير وتنمية قيم المشاركة الفاعلة فى صياغة ومتابعة السياسات وتنفيذ برامج ومشروعات تتبنى التنمية بمجالات التعليم والتدريب والتعلم مدى الحياة كركيزة رئيسية فى عملية الرقى والتطور والتنمية المجتمعية المستدامة.