6
5
4
3
2
1

أخر الأخبار

FacebookGoogle Bookmarks

نظمت جمعية المرأة والمجتمع المنتدى الأول لجائزة المتحررات من الأمية يوم الإثنين الموافق 14/3/ 2016 . وقد قرر مجلس إدارة الجمعية

عقد منتدى سنوى منتظم في مارس من كل عام للمتحررات من الأمية في إطارالمقاربة الجديدة التي أطلقتها الجمعية للتمكين الإجتماعي والإقتصادي للمتحررات من الأمية وذلك من خلال هدف إستراتيجي وهو تحريك قوى إجتماعية حيوية وفاعلة نحو قضية الأمية والوعي والمهارات الحياتية سبيلا لبناء مجتمعات التعلم . 
وقد تم توقيع بروتوكول تعاون بين جمعية المرأة والمجتمع وتمثلها رئيس مجلس الإدارة ومؤسس الجائزة سهام نجم ومؤسسة واحد من الناس ويمثلها رئيس مجلس الأمناء الإعلامي القدير / عمرو الليثي ويهدف البروتوكول إلى زيادة عدد الجوائز سنويا كمنحة لمشروعات متناهية الصغر للمتحررات من الأمية  . 
وقام الفنان المتميز / خالد النبوي رئيس لجنة تحكيم الجائزة والذي يتبنى قضية تمكين المرأة والتحررمن الأمية بإعلان الفائزات بجائزة التحرر من الأمية وهى عبارة عن إمتلاك مشروع صغير ومتناهى الصغر للفائزات حيث كانت أغلبهن من محافظات الصعيد .
الفائزة الأولى السيدة / سيدة علي محمود    48 عام  - قرية عزية الوالدة / القاهرة 
الفائزة الثانية  السيدة / ماجدة السيد سالم     42 عام  - قرية كفر سعد / دمياط 
الفائزة  الثالثة  السيدة / مديحة بركات خليفة 42 عام  - قرية  كوم أمبو / أسوان 
الفائزةالرابعة   السيدة / بخيتة الخولي السيد 30 عام   - قرية ساقلتة / سوهاج 
الفائزةالخامسة السيدة  / أمنية سليمان عبده   34 عام  - قرية العوام / المنيا 
الفائزة السادسة السيدة /  تريزةعيد خميس    23 عام  - قرية علوان / أسيوط
الفائزة السابعة  السيدة / صباح رياض حسين 53 عام  - قريةمنيل شيحة / الجيزة 
الفائزة   الثامنة  السيدة / أزهار صابر شحاتة 26 عام  - قرية مطاي / المنيا 

كما أعلن الفنان خالد النبوي عن أسماء النساء المكرمات والحاصلات على مؤهلات جامعية بعد التحرر من الأمية وهن :
1.    سامية حسن علي بكالوريوس خدمة إجتماعية  55 عام     إمبابة / الجيزة
2.    عبير عبدالكريم عبدالرسول - بكالوريوس خدمة إجتماعية وليسانس حقوق 39 عام   
-  صفط اللبن / الجيزة .
3.    سحر يحيي حسين - ليسانس حقوق - 42 عام - أرض اللواء / الجيزة
4.    خضرة فاوي حسن - ليسانس حقوق / دبلومة في القانون الدولي- 30 عام -  منفلوط / أسيوط .
وقد صرحت سهام نجم مؤسسة الجائزة بأن عام 2017 / 2018 سوف يشهد  تطور في البرامج والأنشطة المدعمة والمساندة لمبادرة التمكين الإجتماعي والإقتصادي " جائزة المتحررات من الأمية " وسوف يتم التركيز على الإعلام والفنون والثقافة وإستثمار القدرات الشبابية وزيادة عدد الجوائز السنوية وسوف يعلن عن فتح باب الترشح لجائزة عام 2017 خلال شهر سبتمر 2016 بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية . 

 

للإستعلام 
أ / وليد سعد          محمول 01006016345  
 أ / إسراء محمد     محمول 01285211914
أ / إيمان عماد        محمول  01155736331

أضف تعليق


كود امني
تحديث

جمعية المرأة والمجتمع

تأسست جمعية المرأة والمجتمع في يوليو عام 1994 كجمعية مركزية وهي تركز عملها في المناطق العشوائية وتسعى الجمعية لتحقيق رؤيتها وهي الوصول الى مجتمع يتمتع فيه الانسان بحقوقه الاساسية وتمكينه من آليات وادوات فاعلة ومنتجة ومؤثرة فى إحداث حراك إجتماعى وسياسى واقتصادى قائم على معايير العدالة الاجتماعية النافذة والتنمية العادلة للجميع والديموقراطية لتحقيق التنمية البشرية الشاملة للمجتمع المصرى.

تسعى الجمعية للمشاركة فى هذا الحراك الذى يضمن حق كل إنسان فى الحصول على فرص متكافئة وعادلة لتعليم جيد النوعية للجميع وتطوير أدوات التعلم والتأهيل والتدريب من أجل حياة أفضل، كما تتبنى الجمعية قضايا الفئات المهمشة وتعزيز قدراتها ودمجها للمشاركة وتطوير مجتمعاتها.

كما بلورت الجمعية رسالتها في السعى الى استنهاض حركة مجتمعية تسعى للتمكين الفاعل للمواطنين من تطوير أدواتهم للمشاركة فى التمثيل وصناعة القرار على مستوى المجتمعات المحلية الصغيرة كذلك تقديم نماذج فاعلة للشراكة بين قطاعات المجتمع الثلاثة الأهلى والحكومى والخاص والمشاركة فى تكوين ائتلافات وتحالفات على المستوى الوطنى والإقليمى والدولى لتطوير وتنمية قيم المشاركة الفاعلة فى صياغة ومتابعة السياسات وتنفيذ برامج ومشروعات تتبنى التنمية بمجالات التعليم والتدريب والتعلم مدى الحياة كركيزة رئيسية فى عملية الرقى والتطور والتنمية المجتمعية المستدامة.